مسرحية ” رواية الأفلام” تمثل المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت بمهرجان أيام المسرح للشباب

تمثل المعهد العالي للفنون المسرحية ب” ايام المسرح للشباب12″
تواصل فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بقيادة المخرج عدنان بالعيس بروفاتها لمسرحية ” رواية الأفلام” للكاتب ايرنان ريبيرا لتيلير وذلك للمشاركة في مهرجان ايام المسرح للشباب في دورته ال 12والتي ستعرض في العاشر من مارس على خشبة مسرح الدسمة وهي من ضمن العروض الرسمية للمهرجان.

المسرحية هي نتاج عن ( ورشة لمادة فن كتابة ) لطلبة قسم النقد والأدب المسرحي وهم أمينة عبدالعزيز الحداد ، رهام محمد ديب ، سارة خالد حمودي، سارة عادل عبدالرحمن ،فواز مشعل المشعل ،مريم عبدالله عبدالرسول و مريم وحيد عبدالصمد وذلكحت إشراف استاذة المادة و رئيسة قسم النقد والأدب المسرحي د.سعداء الدعاس وتمت إضافة الرؤية الإخراجية للعمل المسرحي التي تصدى لها المخرج عدنان عبدالله بالعيس والإشراف العام على العمل عميد المعهد العالي للفنون المسرحيةد. علي العنزي ويجسدها على الخشبة كل من  رازي الشطي ومريم حسن وناصر حبيب وأحمد معتوق وهيا السعيد وشهد ياسين.

وعن عن الفكرة الاساسية للمسرحية قال المخرج عدنان بالعيس قال: المسرحية تتحدث عن فتاة يافعة من إحدى القرى الصغيرة ، اشتهرت بقدرتها​ ​العجيبة على إعادة سرد قصص الأفلام . فكلما عُرِض فيلم جديد في​ ​سينما القرية ، جمع والدها النقود لها لكي تشاهده ، أيا كان نوعه ، سواء​ ​كان هذا الفيلم أحدث ال​أفلام أو حتى الأفلام القديمة ​​، ثم تعود بدورها لتحكيه له بطريقتها الجذابة .

وعن الرسائل التي يريد ايصالها المخرج للمتلقي ذكر ان هناك اكثر من رسالة منها ان الفن ليس مقصوراً على عمر معين وان الفقر ليس عبئاً للوصول إلى الاحلام بالاضافة الى اثر الميديا حالياً وسابقاً موضحا ان المسرحية حكايتها واقعية لكنها مكتوبة باسلوب مسرح الصورة اللي يعتمد على الجانب المرئي وفيه مزاوجة واضحة بين المسرح والميديا.

You may also like...

اترك تعليقاً

Follow by Email
Facebook
Facebook
YouTube