بروتوكول للمعاصر والتجريبي لتغطية أخبار المسرح في 85 دولة


كتب : أحمد زيدان

أجرت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د. سامح مهران بروتوكول تعاون بين موقعها وموقع مجلة The Theater Times وذلك لتبادل الأخبار والموضوعات التى تخص موقع المجلة والمهرجان، وقد أبرمت الاتفاق مع إدارة موقع المجلة  د. أسماء يحي الطاهر عبد الله  المدير التنفيذي المهرجان  ..

ويسمح ذلك البروتوكول  لقراء موقع المعاصر والتجريبي بتصفح اخبار المسرح العالمي عبر رابط المجلة والتى تتيح الاطلاع على كل الأنشطة المسرحية بتنويعاتها الثقافية عبر وجود ما يربو عن 150 محرر إقليمي من بلدان مختلفة عبر العالم وعبر شراكة مع ما يزيد عن 50 شريك إعلامي دولي حتى يتمكن متابعوها الذين تجاوزوا 60 ألف من معرفة ما يدور في عالم المسرح في كل بقعة في العالم، فقد تمكنت في هذا العمر القصير من نشر أكثر من 2600 تغطي أخبار المسرح في 85 بلد مختلفةـ وكذلك يسمح البروتوكول لقراء موقع المجلة بالاطلاع على ابرز احداث المعاصر والتجريبي والمهرجانات الصديقة على موقعه

 و The Theater Times هي مجلة  إلكترونية يومية محايدة حديثة العهد، تم تأسيسها عام 2016، وتسعى لتكوين شبكة أخبار عالمية تخص كل الأنشطة المسرحية بتنويعاتها الثقافية وفي نفس الإطار، تسعى المجلة كل فترة لتسليط الضوء على إحدى البلدان أو المناطق عبر إطلاق موقع لمدة شهر يحتوي على عروض من المنطقة بالإضافة إلى مجموعة من المقالات وقد بدأت المجلة بتسليط الضوء على كل من المسرح في بولندا وفي روسيا وهي حاليًا في صدد الإعداد لموقعها الثالث عن المسرح في إفريقيا. وقد حصلت المجلة عام 2018 على جائزة مؤسسة الكتاب والدراماتورجية الأمريكية LMDA.org تقديرًا لما حققته المجلة من إنجاز في مجال الدراماتورجية. وقد جاءت الشراكة بين المهرجان والمجلة في إطار سعي كليهما إلى نفس الهدف وهو مد الروابط بين فناني المسرح عبر العالم وإيمانًا بضرورة تواجد مصر على خريطة العالم المسرحية عبر كل وسيلة ممكنة.

You may also like...

اترك تعليقاً

Follow by Email
Facebook
Facebook
YouTube