بالصور افتتاح أيام القاهرة للمونودراما وإهداء الدورة لروح الفنان محمد أبو السعود


كتب: أحمد زيدان

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، يستضيف مركز الهناجر للفنون التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات افتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما في دورته الثانية، المقام فى الفترة من ٧ حتى ١٠ فبراير الجارى .

 

بحضور الدكتور أسامة رؤوف رئيس المهرجان، والدكتور سامح مهران رئيس لجنة التحكيم، وأعضاء لجنة التحكيم “الكاتب الناقد محمد الروبى، والفنان العراقى باسم القهار”، والدكتور مصطفي سليم رئيس لجنة قراءة وتقييم النصوص المتقدمة لمسابقة التأليف للمونودراما، وعضو لجنة التقييم الباحث الدكتور محمد أمين عبد الصمد .

 

كما شهد الافتتاح الخميس7 فبراير ، الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، والناقد الدكتور حسن عطية، والمخرجة الكاتبة فاطمة المعدول، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان محمد دسوقى مدير مركز الهناجر، والناقدة الدكتورة عايدة علام، والمخرج مازن الغرباوى، والمخرج إميل شوقي، وكوكبة من المسرحيين .

 

رحب الدكتور أسامة رؤوف، فى كلمته بالسادة الحضور ضيوف المهرجان من كل الدول المشاركة، ونعي الفنان محمد ابو السعود، وأهدي هذه الدورة لروحه، ودعا الحضور للوقوف دقيقة حداد علي روحه، واستعرض فى إيجاز برنامج المهرجان، كما وجه الشكر للدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، وللمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، ولجميع قيادات الوزارة، لما قدموه من دعم لخروج هذه الدورة إلى النور .

 

من جانبه أوضح الدكتور سامح مهران، أن فن المونودراما يخص فردية الأداء وقليل التكاليف، وألقى الضوء على أهمية هذا الفن والتعريف به .

 

يضم المهرجان عدد من الورش المسرحية، وتتنافس فيه ٩ عروض مسرحية علي الجوائز من مصر والامارات والسعودية واليمن والأردن والجزائر وفرنسا وليبيا، وقد افتتح المهرجان بعرض” أنا كارمن” من مصر إخراج وتمثيل سما ابراهيم .

 

وخارج التسابق قدم على شرف المهرجان عرض “سأموت في المنفي” من فلسطين تمثيل الفنان غنام غنام، وعرض”أنا جميلة” تمثيل نادين خالد، وقدم برنامج الإفتتاح الإعلامي محمد نشأت .






You may also like...

اترك تعليقاً

Follow by Email
Facebook
Facebook
YouTube