في اليوم الثالث لورشة الموسيقى و الرقص المسرحي لـ «نيكولاس كانتيللون» أسلوب الـ «فويت فويت» و تفكيك للجسد

في اليوم الثالث لورشة الموسيقى و الرقص المسرحي لـ «نيكولاس كانتيللون» أسلوب الـ «فويت فويت» و تفكيك للجسد

في اليوم الثالث لورشة الموسيقى و الرقص المسرحي لـ «نيكولاس كانتيللون» أسلوب الـ «فويت فويت» و تفكيك للجسد 
فريق الموقع الإلكتروني
• نيكولاس كانتيللون : العلاقة بين النوتات الموسيقية وبين موضوع تطوير نمط الرقص يجعل حالة الجسد في حالة كشف مستمر عمَّا بداخلة.

استكمل «نيكولاس كانتيللون» اليوم الثلاثاء ثالث أيام ورشة الموسيقى والرقص المسرحي، والتي تقام في الفترة من 24 وحتى 27 سبتمبر، ضمن فاعليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة د. سامح مهران.
وبدأت الفعاليات بتدريب الممثلين على نمط الرقص الحديث والذي يدعي «فويت فويت» وهو مزيج بين أنواع الرقصات المختلفة والتي تعتمد بالأساس على الحركة والليونة الجسدية لدى الممثل.

وأوضح «نيكولاس» أن أسلوب رقص الـ «فويت فويت» من الممكن أن يؤديه جميع الأعمار ، بغض النظر عن السن ، مؤكدًا أنه بالفعل يقوم بتدريب بعض الأسر التي تلتحق بورش الرقص الخاصة به ، وأن أسلوب الـ «فويت فويت» يعتبر تفكيك للجسد مثل عملية التدليك ، ويقول في هذا الصدد « أنه عندما ذهب للبنان لعمل ورشة رقص مسرحي ، فوجئ بأنهم يستخدمون أسلوب الـ «فويت فويت» في بداية التدريبات ، لأنها تعمل على تفكيك جسد الممثل . 
وبدأت الورشة التدريبية بعمل إحماء لجسد المتدربين مستخدما بعض التدريبات الحركة الأرضية وتفكيك الجسد وشدة ، كما قام باستكمال الحركات البسيطة والتي تعتمد على الرقص في المكان مستخدمين أجزاء الجسد مكونين جملة راقصة على أنغام الموسيقى العربية والغربية . 
كما استكمل «نيكولاس كانتيللون » على الجمل الراقصة التي أخذها المتدربون في اليوم الثاني ، بجمل حركية جديدة في المكان ، كما جعل المتدربين يقتربون من بعضهم البعض في أداء الجملة الحركية حتى يستطيع المتدرب تقليل الحركة وعمل الرقصة في أقل مساحة ممكنة . 
وأكد نيكولاس من خلال ورشة الرقص المسرحي على أن النوتات الموسيقية والعلاقة بينها وبين موضوع وتطوير نمط الرقص يجعل حالة الجسد في حالة كشف مستمر عمَّا بداخلة ، من خلال الحركات الموجية والدورانية بأسلوب الـ «فويت فويت».
تقام ورشة الموسيقى و الرقص المسرحي لـ «نيكولاس كانتيللون» سويسرا والتي تقام في الفترة من 24 وحتى 27 سبتمبر، ضمن الورش المصاحبة لمهرجان القاهرة للمسرح لمعاصر والتجريبي ، حيث ينظم المهرجان 9 ورش مسرحية في مختلف فنون المسرح ومنها ورشة المشهد المسرحي لجيلز فورمان والتي انتهت منذ يومين وورشة هيثم عاصم والتي اختتمها بالأمس. ورشة الموسيقى و الرقص المسرحي لـ «نيكولاس كانتيللون» سويسرا.

Comments

comments