جمهور “جسر آرتا”: عرض يوناني عالمي و السينوغرافيا أضفت جمالاً على العرض

جمهور "جسر آرتا": عرض يوناني عالمي و السينوغرافيا أضفت جمالاً على العرض

جمهور "جسر آرتا": عرض يوناني عالمي و السينوغرافيا أضفت جمالاً على العرض

نالت مسرحية "الجسر"، التي تقدم ضمن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ24، للمخرج وليد طلعت، ولفرقة مسرح الجامعة الألمانية، نالت إعجاب عدد كبير من الجماهير الذين شاهد عدد كبير منهم المسرحية وقوفًا نظرًا لامتلاء قاعة "زكي طليمات" بمسرح "الطليعة"، عن آخرها.

وحول أراء جمهور عرض الجسر الذي تواصلوا معـ"فريق عمل الموقع الإلكتروني"، 
تقول الدكتورة مديحة إبراهيم، أستاذ الأدب والفنون التعبيرية، إن العرض كان متميزًا , وأبدع فنانوه في العمل، كما أن السينوغرافيا، أضفت جمالاً وإبداعاً على العرض المسرحي، فهو عرض عالمي، استطاع مجموعة من الشباب أن ينقلوه على خشبة المسرح المصري بحرفية شديدة، طارحًا جماليات وقيم راقية تتمثل في التضحية والحب والوطن وغيرها.

بينما اعتبرت يسرا أبو طالب (٣٥ سنة) أن مسرحية جسر آرتا من المسرحيات الرائعة التي تتوفر فيها مميزات العمل المسرحي الجيد، وبالإضافة إلى ذلك فإنها من المسرحيات النادرة التي تضع متفرج القرن العشرين في الجو الذي خلقه اليونان الأوائل في مسرحيات خالدة كأوديب وبروميثوس وأنتيجون..إلخ، وذلك من خلال موضوع الأسطورة أو الحكاية الشعبية العميقة التأثير في النفس والذاكرة.

وأثنى إياد أيوب، الكاتب المسرحي، على بقوله : توافر بالعرض الأسلوب الشاعري المؤثر، والبناء الدرامي المتنامي والموضوع الذي يضع الخاص والعام، الهدف والوسيلة، الأناني والغيري، الذاتي والموضوعي، الإنساني وغير الإنساني أمام الملتقي ليتفاعل معه.

Comments

comments