“مروح ع فلسطين” يحصد جائزة أفضل عرض بمهرجان فلسطين الوطني للمسرح بعد مشاركته بالمعاصر والتجريبى

كتب : أحمد زيدان

حصد العرض الفلسطينى “مروح ع فلسطين” لمسرح الحرية في جنين بجائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل عرض مسرحي بمهرجان فلسطين الوطني للمسرح والذى واختتمت فعالياته أمس الخميس وأقيم فى الفترة من 25 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر، وقد شارك العرض ضمن فعاليات دورة اليوبيل الفضى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى .

                                 

وقد منحت لجنة التحكيم برئاسة الفنان وليد عبد السلام وعضوبة الفنانتيننادرة عمران وسهير فهد، جائزة العرض الأول لمسرحية “مروح ع فلسطين” والتى تنافست ضمن 21 عملاً مسرحياً تقدموا للمشاركة في المهرجان عبر الفرق الفلسطينية، وتم عرضها على لجنة مشاهد وتقييم من خارج فلسطين (د. عجاج سليم من سورية، ود. مظفر الطيب من العراق، ود. محمد المزيوني من تونس، وخالد الطريفي من الأردن)، وأنه تم اختيار ثمانية أعمال للمنافسة على جوائز المهرجان، فيما أربعة أعمال تم اعتمادها كعروض موازية خارج إطار المسابقة، وذلك لكون القائمين على ثلاثة من الفرق المنتجة لهذه العروض هم أعضاء في اللجنة العليا للمهرجان، وذلك منعاً لتضارب المصالح، أما العرض الرابع فهو عرض مسرحي بعنوان “الحرب والسلام” من إنتاج “مسرح للجميع” في غزة، لم يكن ضمن العروض التي وقع عليها الاختيار، لكن مشاركته جاءت عبر إصرار إدارة المهرجان على مشاركة غزة التي تقدمت بعرضي “الحرب والسلام” ومونودراما للفنان علي أبو ياسين، والمهرجان ليس لعروض المونودراما، فقد تم اعتماده كعرض خارج المسابقة.

 

مسرحية “مروح ع فلسطين” من إخراج ميكانيال ميراندا، وتأليف نبيل الراعي، وبطولة: أحمد طوباسي، وإيهاب تالحمة، وأمير أبو الرب، ومعتز ملحيس، وسماح محمود، ورنين عودة.