“مروح ع فلسطين” المجد للممثل .. والجمهور يلتقط صورا تذكاريه مع مبدعيه

"مروح ع فلسطين" المجد للممثل .. والجمهور يلتقط صورا تذكاريه مع مبدعيه

شهد مسرح موتروبول اليوم الخميس  بوسط البلد، ليلة العرض الثانية لمسرحية “مروح ع فلسطين” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في يوبيله الفضي.

 

المسرحية ترصد معاناة مواطن فلسطيني وُلد وعاش جزء من حياته في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصطدم بالواقع المرير حين يقرر العودة إلى بلده فلسطين مرة أخرى، إذ يواجه عنصرية دينية وعرقية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى لأنه عربي مسلم.

 

بالرغم من أن فكرة العرض لا تبدو جديدة حيث تناولتها أفلام ومسرحيات ونصوص أدبية عدة إلا أن الشكل المسرحي الذي قٌدم من خلاله العرض كان مبتكرًا لاعتماده على أداء الممثلين دون استخدام أي عناصر خارجية في رصد شكل الحياة اليومية داخل الواقع الفلسطيني المأزوم.

 

حظى العرض بقبول جماهيري كبير، وتهافت المشاهدين بعد العرض على التقاط الصور الفوتوغرافية مع الممثلين الذين أبهروا الجمهور.

مسرحية “مروح ع فلسطين” لفرقة مسرح الحرية بمخيم جنين بفلسطين، تأليف نبيل الراعي، إخراج ميكائيلا ميراندا – البرتغال، تحكى المسرحية قصصاً حقيقية تم إستلهامها من السكان الأصليين في فلسطين بأماكن متنوعة من الأغوار إلى المناطق المحاذية للجدار، فالمخيمات وصولاً إلى تجمعات البدو، يقدمها مجموعة من الممثلين المحترفين؛ هم خريجو مدرسة مسرح الحرية في التمثيل، حيث تدور أحداث المسرحية حول شخصية جاد والمولود في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي قرر ولأول مرة في حياته زيارة وطنه، رغبة منه في معرفة المزيد عن شعبه وهويته، ليكتشف أن الواقع يختلف كثيراً عما يراه في الأخبار .