فريق ” العنف” يتحدث و الفاضل الجعايبى يشرح أسباب نقل العرض من الأوبرا الصغير للقومى

فريق " العنف" يتحدث و الفاضل الجعايبى يشرح أسباب نقل العرض من الأوبرا الصغير للقومى

استضاف المسرح القومى بالعتبة العرض التونسى ” العنف” تأليف جليلة بكار وإخراج الفاضل الجعايبى بحضور مسرحى عربى ودولى كبيران ، فى لقاء مع فريق العمل الذين قدموا عرضا أشاد به الحضور .. قالوا :

المخرج الفاضل الجعايبى : قررنا نقل العرض الي المسرح القومي لأسباب تقنية بحته  وليس لأى سبب آخر فلا يوجد (سكك إضاءة) بمواصفات معينه في المسرح الصغير الذي كان من المقرر العرض عليه ، وقد تقدمت بطلب لإدارة المهرجان واقترحوا أن نعرض علي خشبة المسرح القومي وبالفعل تمت الموافقة ولكن بسبب ارتباطنا  بحجز الطيران قررنا أن نعرض حفلتين متتاليتين  وسوف نغادر القاهرة صباح اليوم.

 الفنان أحمد طه أحد أبطال العرض 

عرض “العنف” هو أول أعمالي المسرحية بتونس علي خشبة المسرح الوطني،  وبعد نجاحه والإشادة بدوري أتيحت لي الفرصة مرة أخري أن اشارك في عرض ” الخوف” من إخراج فاضل الجعايبي أيضا، وهما من أشهر الأعمال المسرحية في تونس مضيفا أن الاستقبال المصري رائع .

الفنان محمد حسني

المهرجان التجريبي فرصة كبيرة لكل المسرحيين للتعرف علي مفاهيم جديدة في الحركة المسرحية وعن عرض العنف أكد انه استمتع بالعرض وان المسرح التونسي دائما يقدم مسرح لا يقل أهمية عن العروض المصرية ،  فقط في اللغة فاللهجة المصرية سهلة للجميع في الدول العربية أما  بعض الدول العربية مثل تونس لغتهم علي المسرح تصعب علي البعض .

 

 

 

تدور أحداث العرض حول الثورة التونسية وتأثيرها السلبي في المجتمع التونسي بدلا من أن يكون التأثير اجابيا  فاولدت الثورة عند الشعب الخوف والقلق وإحباط بجانب الأفعال السيئة الكثيرة التي تحدث كل يوم  فالعرض يطرح عدة أسئلة هامة منها  لما ضحي الكثيرون بأنفسهم حرقا او شنقا . منذ الايام الاولي للثورة ؟

لماذا كل هذة السرقات والاغتصاب والسطو المسلح ؟

وغيرها من الاسئله الهامة في المجتمع العربي .

مسرحية  ” العنف” تمثيل جليلة بكار، فاطمة بن سعيدان، نعمان حمدة، لبني مليكة، أحمد طه حمروني، أيمن الماجري، نسرين المولهي، معين مومني، مساعد إخراج مروة مناعي، تأليف جليلة بكار، إخراج الفاضل الجعايبي.