الجمهور ينادي “ناصر عبد المنعم” للتحية نهاية عرض “الطوق والإسورة”

الجمهور ينادي “ناصر عبد المنعم” للتحية نهاية عرض “الطوق والإسورة” ويقدم عرضين الخميس بسبب الاقبال الجماهيرى

ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الخامسة و العشرين، شاهد الجمهور الأربعاء في تمام التاسعة مساءً،  على خشبة مسرح السلام بالقصر العيني العرض المسرحي ” الطوق و الأسورة” من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، ووقد احتشد الجمهور بشكل كبير قبيل بدء العرض .

كان من الجمهور الروائية سلوى بكر، ومن إدارة المهرجان د. أسماء يحيى الطاهر عبد الله، ابنة الأديب الراحل المأخوذ عن روايته “الطوق والأسورة” العرض المسرحي الذي شاهده الجمهور اليوم.

 

بعد انتهاء العرض المسرحي صفق الجمهور بشدة معبرين عن إعجابهم به، ونادى الجمهور على مخرج العرض المسرحي “ناصر عبد المنعم” لتحيته، بعد انتهاء تحيتهم لممثلي العرض.

وقد تسبب الاقبال الكبير على عرض “الطوق والإسورة” من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، الأربعاء على خشبة مسرح السلام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى فى أن تضطر إدارة المهرجان لتقديم عرضين الخميس  حتى يتمكن الجمهور لمشاهدة العرض وذلك في السابعة والتاسعة مساء.

“الطوق والإسورة”، أول عرض مصري يفوز بجائزة في مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى فى الدورة الثامنة عام 1996، وتدور أحداثه فى صعيد مصر حيث يصور العرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر و تصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية، العرض يقدم كما كان وقت عرضه، مع بعض التغييرات لمواكبة الأحداث الحالية ، العرض عن رواية يحيي الطاهر عبدالله، دراماتورج سامح مهران، بطولة فاطمة محمد على، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، أشرف شكري، شريف القزاز، شبراوي محمد، محمد حسيب، سارة عادل، إيمان حسين، فرح حاتم، نائل علي، غناء كرم مراد، ديكور محيي فهمي، أزياء نعيمة عجمي، رؤية موسيقية جمال رشاد، نحت أسامة عبد المنعم، ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

You may also like...