“روعة” يستحوذ على دهشة وإشادة جمهور المعاصر والتجريبي بحضور إدارة المهرجان

"روعة" يستحوذ على دهشة وإشادة جمهور المعاصر والتجريبي بحضور إدارة المهرجان

“الروعة” ليس فقط اسم العرض الجورجي المشارك ضمن فعاليات دورة اليوبل الفضى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي، بل هو وصف للعرض الذى أطلقه عليه مشاهدوه وتابعوه واحتشدوا على أبواب مسرح الغد لمشاهدته ليومين متتالين.

وقد حضر العرض في ليلته الثانية عدد كبير من المهتمين والمسرحيين وتمثيل كبير لإدارة المعاصر والتجريبي بحضور د. سامح مهران رئيس المهرجان والمخرج الكبير عصام السيد المنسق العام للمهرجان ود. دينا امين  مدير عام المهرجان ود. محمد الشافعى المدير التنفيذى ومن النقاد والمسرحيين الناقد باسم صادق، د. ياسمين فراج والمخرج جلال عثمان، والمخرج محمد متولى والكاتب أحمد الجعفرى .

مسرحية الروعة لفرقة مسرح الأصابع – جيورجيا، تأليف و إخراج: بيسو كوبريشفيلي،و يدور العرض حول الرقصات الوطنية لكل دولة وتستغرق كل رقصة من دقيقتين إلى أربع دقائق. ويستطيع المشاهد أو المتفرج خلال هذه الفترة القصيرة التعرف على عادات تلك الشعوب، ومقدار المتعة التى يمكن الحصول من مشاهدة راحة اليد ومصمم الأزياء، ومدى خيال اللاعب الخصب كى ينقل لنا مثل هذه الصورة الخيالية من خلال الملابس؟ وقد تكون الإجابة عن هذا السؤال: قليلاً. وإذا ما كانت هذه هى الإجابة فإنك لا تعرف حقاً قيمة مسرح الأصابع أو حتى أهمية هذا العرض .

You may also like...