محمد مرسى مخرج “خالتي صفية والدير” قدمت العرض بشكل نخبوي للتجريبى

محمد مرسى مخرج "خالتي صفية والدير" قدمت العرض بشكل نخبوي للتجريبى بخلاف المسرح القومى

اختتمت أمس ليلتى عرض “خالتي صفية والدير” على خشبة مسرح الهناجر، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى ، وسط إقبال جماهيري كبير.

 

أكد المخرج محمد مرسي، أن جغرافيا مسرح الهناجر مختلفة تمام عن مسرح مركز الإبداع الفني بالإسكندرية ومع ذلك نجح في نقل التجربة إلى الهناجر دون مشاكل تذكر.

وقال مرسي: لو تواجهني أي مشاكل تذكر أثناء المشاركة في المهرجان، وأعتبر أن اختيار العرض ضمن عروض قليلة للمشاركة في اليوبيل الفضي، بمثابة تكريم في حد ذاته.

وأضاف مرسي: كل مرة نجري بعض التعديلات التي تلائم تقديم العرض في المكان الموجود به، وفي كل مرة أطرح سؤالا على نفسي لماذا أقدم العرض، وفي هذا المهرجان أقدمه بشكل نخبوي وليس جماهيري كما كان الأمر في المسرح القومي حيث قامت الفنانة صابرين ببطولة العرض وحقق نجاحا كبيرا وكانت مدته أطول وإمكانياته أكبر.

خالتي صفية والدير انتاج صندوق التمية الثقافية – مركز الإبداع الفني بالإسكندرية، عن رواية الأديب الكبير بهاء طاهر، كتابة مسرحيةحمدي زيدان – تأليف موسيقي محمد مصطفى، إضاءة إبراهيم الفرن – تصميم استعراضات شريف عباس، إخراج محمد مرسي إبراهيم، تمثيل ريهام عبد الرازق، أحمد عسكر، وصال عبد العزيز ، أحمد الروبي، إسلام عوض، عادل سعيد، نادر محسن، آيه حمزة، محمد فتحي، محمد طوسون،  ندى مجدي ، محمد عوض، أحمد السيد، معتز محمد، ريهام أحمد، أنجي أمجد،  حلا الأشقر، محمد عوض، جيداء.