الجزء الثانى من ورشة العرائس بالمعاصر والتجريبي تحت عنوان “حضور الخيال بطل اللحظة”

بالصور .. الجزء الثانى من ورشة العرائس بالمعاصر والتجريبي تحت عنوان "حضور الخيال بطل اللحظة"

في دار الاوبرا المصرية وبالتحديد في مركز الهناجر للفنون بسينما الهناجر بدأت أمس فعاليات ورشة العرائس للمدرب السويسري ماربوس كوب .ضمن ورش مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى “دورة اليوبيل الفضى”

 استهلت الورشة بتعارف المشتركين علي بعضهم البعض ثم بعض التمارين التي تساعد علي زيادة التركيز والوعي والتوافق العصبي العضلي وسرعة البديهة لدى المشتركين ، أعقب ذلك قيام المدرب ببعض التمارين التي اعتمدت في الأساس علي خيال المتدربين وتعاملهم مع الأشياء عبر استخدامات غير تقليدية للأشياء العادية ومن بين تلك الأشياء “براد شاي نحاسي … ملعقة .. أدوات مطبخ .. واشياء لا ترتبط ببعضها البعض” .. وبدأ كل مشترك باختيار أداته

وتابع المدرب تدريباته في اليوم الأول عن طريق قيام كل متدرب بحكي شيئا قد يربطه بهذه الأداة أو أن يروي قصة عنها ، وبرغم توتر البعض في بداية التدريب إلا أنهم بدأوا في التعامل مع الأدوات التى اختاروها بأريحية أكثر، و سرعان ما أصبح الخيال هو بطل اللحظة لدى كل مشترك واستمرت التدريبات المختلفة ليصل المتدربين إلى المرحلة الأخيرة من اليوم الأول للورشة وهي صناعة البطل من بعض الادوات البسيطة “حبال – مشابك – – شرائط كاسيت” . ليصبح اقرب لعروسة تصاحب المتدرب طوال يومه التدريبي.

أعقب ذلك خلق ثنائيات بين المتدربين ليقوم كل زميلان بالتدريب في خلق قصة مشتركة لعروستيهما، مع شرح من المدرب لبعض التقنيات في كيفية تقديم العرائس وجعلها تمتلك حضورا وطاقة أكثر علي المسرح أمام المشاهدين .. 

الجدير بالذكر أن الورشة ستستمر حتي يوم 20 يوليو وتشمل الورشة أعماراً مختلفة مما يعزز علي خلق فرص جديدة لكل مشترك لاكتشاف الآخر وفهم أفكاره والتعامل معها .

فريق الموقع الإلكترونى

تعليقات

عدد التعليقات